التميز بحسن الخلق


    الخوخ و فوائده المتعددة

    شاطر

    La belle Didin
    Admin

    عدد المساهمات : 114
    تاريخ التسجيل : 04/02/2009
    العمر : 25

    الخوخ و فوائده المتعددة

    مُساهمة من طرف La belle Didin في الإثنين فبراير 09, 2009 4:14 pm


    اقدم لكم بعض فوائد الخوخ التي لا تعد ولا تحصى..



    1_الخوخ مصدر هام للمواد المضادة للاكسدة

    أفاد باحثون أمريكيون بأن الخوخ يحتوي على مادة "البورون" التي تساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم للمحافظة على عظام قوية، مؤكدين أن تناول 10 إلى 12 حبة من الخوخ كل يوم قد يمنع عملية ترقق العظم المسبب من الإنخفاض في كمية الإستروجين.
    وأشار الباحثون إلى أن حبة خوخ تحتوي تقريباً على المواد المضادة للأكسدة نفسها الموجودة في عدد من ثمار توت البري "Cranberry" الغالية الثمن.
    وقد قارن الدكتور لويس جيسنورز من مركز أجريلايف لأبحاث الأطعمة، بين أكثر من 100 نوع من الخوخ والدراق وثمار النكتارين، حيث تبين لهما أن المواد المضادة للأكسدة الفاتونيوتراينت الموجودة في هذه الفاكهة تماثل تلك الموجودة في توت "البلوبريز"إن لم تزد عليها.
    وأوضح جيسنورز أن الناس يميلون عادة لاكل توت البلوبريز في وقت واحد وتناول الحبوب بعد إضافة السكر إليها، مشيراً إلى أنه "بالامكان الحصول على هذه النتيجة عن طريق تناول حبة خوخ مرة واحدة.
    يذكر أن مادة الـ "فيتونيوترنت" الموجودة في الخوخ تمنع نمو سرطان الثدي عند النساء ولا تترك أية عوارض سيئة على نمو الخلايا العادية.

    2_ الخوخ يحمي من أمراض القلب
    أفاد باحثون بأن الخوخ يساعد على تنشيط المعدة ويفيد في حالة عسر الهضم، ويحمي أيضاً من أمراض القلب ويخفف كمية الكولستيرول.
    ويرجع ذلك لأنه يحتوي على 85% من وزنها ماء و 5 جرام سكر - 1جرام نشويات - 1 جرام حمضيات ونصف مليجرام حديد ونصف جرام بروتين و دهون، فوسفور، كبريت، ونسبة عالية من الفيتامينات، ويحتوي أيضاً قشر الخوخ على ألياف ناعمة وعلى نسبة عالية من فيتامين "أ".
    وأوضح الباحثون أن عصير الخوخ يلين المعدة ويطهر الجهاز الهضمي, ويعالج مشاكل فقر الدم والتوتر المستمر.

    3_الخوخ يساعد على تنشيط المعدة
    أفاد باحثون بأن الخوخ يساعد على تنشيط المعدة ويساعد على الهضم ، كما أنه مدر للبول ويفيد في حالة عسر الهضم، كما أنه يساعد على إزالة حصى المثانة والبول الدموي.
    وأشار الباحثون إلى أن تناول 10 إلى 12 حبة من الخوخ كل يوم قد يمنع عملية ترقق العظم المسبب من الإنخفاض في كمية الإستروجين، مؤكدين أن الخوخ يحتوي على مادة "البورون" التي تساعد الجسم على إمتصاص الكالسيوم للمحافظة على عظام قوية.
    وينصح الباحثون بمنع أكل الخوخ للمصابين بمرض السكري، كما لا ينصح بتناوله للمصابين بقرحة المعدة أو المصابين بالتهابات بالأمعاء.

    4_الخوخ يمنع عملية ترقق العظام
    كشفت دراسة أمريكية أن تناول 10 إلى 12 حبة من الخوخ كل يوم قد يمنع عملية ترقق العظام الناتج عن انخفاض كمية الإستروجين .
    وأوضح الباحثون ان الخوخ يحتوي على مادة البورون التي تساعد الجسم على إمتصاص الكالسيوم للمحافظة على عظام قوية ، كما أن آكلي الخوخ يدركون فوائده في تخفيف الإمساك لأنه يتضمن كمية عالية من الألياف .
    ويحمي أيضا من أمراض القلب ويخفف كمية الكولستيرول ويمنع أكسدة الـldl ، كما يساعد على تنشيط المعدة ، وإزالة حصى المثانة والبول الدموي.
    يذكر أن الخوخ يحتوي على85% ماء ، 5 جرام سكر،1 جرام نشويات ، نصف مليجرام حديد و نصف جرام بروتين و دهون ، فسفور , كبريت , و نسبة عالية من الفيتامينات .

    5_الخوخ علاج فعال للإمساك
    إضافة إلى مذاق الخوخ الجميل ونكهته الرائعة ، فهو يحتوي على فيتامينات عديدة ومفيدة لصحة الإنسان .
    ويؤكد خبراء التغذية أن الخوخ يحتوي على مواد مهمة وضرورية في علاج بعض الأمراض ، ومنها :
    1- تخفيف الإمساك لأنه يتضمن كمية عالية من الألياف .
    2-يحمي من أمراض القلب ويخفف كمية الكولسترول.
    3-يساعد على تنشيط المعدة و يساعد على الهضم .
    4- يساعد الجسم على إمتصاص الكالسيوم للمحافظة على عظام قوية.
    5-تستعمل زهوره وأوراقه كمسكن.
    6-الخوخ ملين ممتاز يساعد على تليين القناة الهضمية وتنشيط إفراز المرارة.
    7-يستعمل كنبات طبي لعلاج الديدان والالتهابات الجلدية وضيق التنفس والصمم وداء النقرس .
    ******

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين فبراير 20, 2017 4:11 pm